Arabic Translation of Some Terms Used in Watches and Translation Samples

 

Larger than its ancestor — 42 mm in diameter compared to 39 in the 1960s — with a 12-hour graduated bezel and a new Heuer-02 caliber proprietary chronograph movement
تتميز الساعة الجديدة بأنها أكبر حجماً من سابقتها -حيث يبلغ طول قطرها 42 ميليمتراً مقارنةً مع 39 مليمتراً للنسخة التي صنعت في الستينيات- مع إطار بتدرج 12 ساعةً، وفي الداخل تستقر آلية حركة كرونوغراف كاليبر هوير-02 الجديدة

Learn more

 

 7 Ways To Make Sure You Get Paid for Your Translation Work

 سبع طرق تحفظ حقك المالي في الترجمة 



 Read more

The Most Useful Websites for English and Arabic Translators

 



Finding free translation tools online is a great way for translators and language learners to practice their skills. There are many different tools that can be used for translating text, websites, emails, and even speech. Here is a list of 15 free tools and dictionaries for translators and language learners to try

Read more... 




6 C.V. Mistakes That Could Jeopardize Your Career



Read more...

 

 
Arabic Translation of type of companies, business partners and members 

 


Company: شركة عادية Corporation: شركة تطرح أسهمها في البورصة Joint Stock Company: شركة مساهمة 

Read more...

 

 


ترجمة لبعض المصطلحات المستخدمة في الساعات ونماذج مترجمة



Translation of Some Terms Used in Watches and Translation Samples

  

لعل ترجمة الساعات وتفاصيلها الدقيقة من أصعب ما يواجهه المترجمون في مجال الإعلانات والمجلات. لذا أضع أمامكم ترجمة لبعض المصطلحات المستخدمة ونماذج مترجمة لوصف الساعات كإسهام بسيط مني في هذا الميدان.





Meaning

Word
ميناء الساعة
Dial
زر للتحكم
pusher
حلقة
حلقة ring
عقرب الساعة
Hand
خزّان
  barrel
خزان التعبئة
الآلية المؤلفة من خزاني طاقة
Winding barrel
Double barrel mechanism
الحاملات والمحاور
Bearings and pivots
تسارع
Acceleration
مؤشر أداة التنظيم أو المؤشر الضابط
Regulator index
ترس الموازنة
Balance wheel
سوار برابط مفتوح
Open link bracelet
التصميم البرميلي لعلب الساعات
Tonneau-shape case
هيكل الساعة
Structure
ثبات عزم الدوران
Torque stability
عدادات حلزونية بحلقة مطلية بالروديوم
Snailed counters with a rhodiated ring
درجات الألوان
Shades
عدَّاد السرعة الأصلي
Original dash counter
الإطارٌ الدوَّار
Rotating bezel
ظهر علبة شفاف يظهر أدق تفاصيل الحركة
A see-through case back that reveals the movement’s intricate details.
ساعة بعلبة قطرها 44 مم (أو مليمتر) مصنوعة من الفولاذ
44mm steel case
أزرق مصقول بتدرج مشع
Blue sun colorways
حركة أوتوماتيكية
Automatic movement
تصميم مُقبب
Domed
تقاوم ضغط الماء
Water-resistant
سوار الساعة
 Strap

 

 
نماذج مترجمة

The movement is equipped with a variable-inertia balance wheel, which ensures reliability in the event of impacts and during assembly and dismantling, thus improving the long-term accuracy of the timepiece.

 زُوّدت آلية حركتها بترس موازنة متغير القصور الذاتي لضمان دقة الأداء حتى في حالة تعرضها للصدمات وكذلك أثناء التجميع والتفكيك، ما يعمل على تحسين دقة حساب الزمن على المدى الطويل .

The regulator index is eliminated, and a more accurate and repeatable inertia adjustment is possible thanks to four small adjustable weights located directly on the balance wheel. The double barrel mechanism helps to improve and equalize long-term torque stability: This is achieved by dispersing the stored energy within two winding barrels, equalizing torque as well as reducing pressure and friction on the bearings and pivots, resulting in improved long-term performance.
تم الاستغناء عن المؤشر المنظِّم وبذلك أصبح ممكناً إجراء تعديلات أكثر دقة وبشكل متكرر على حالة القصور الذاتي بفضل أربعة أثقال صغيرة قابلة للتعديل تقع مباشرة على ترس الموازنة. وتساعد الآلية التي تشتمل على خزانين للطاقة على تحسين ثبات عزم الدوران على المدى الطويل مع الحفاظ على ثباته: وهذا يتحقق عبر تفريغ الطاقة المخزنة داخل خزانيّ التعبئة البرميليين، فيتساوى بذلك عزم الدوران كما يتم تقليل الضغط والاحتكاك على الحاملات والمحاور، ما يؤدي حتماً إلى تحسين أداء الساعة على المدى الطويل.

Larger than its ancestor — 42 mm in diameter compared to 39 in the 1960s — with a 12-hour graduated bezel and a new Heuer-02 caliber proprietary chronograph movement
تتميز الساعة الجديدة بأنها أكبر حجماً من سابقتها -حيث يبلغ طول قطرها 42 ميليمتراً مقارنةً مع 39 مليمتراً للنسخة التي صنعت في الستينيات- مع إطار بتدرج 12 ساعةً، وفي الداخل تستقر آلية حركة كرونوغراف كاليبر هوير-02 الجديدة، 

 Featuring a blue alligator strap, the US $245,000 watch puts the solar system on your wrist, and displays the time by way of a shooting star in rhodium-plated gold that moves around the dial.
وهذه التحفة البديعة، التي تلتف حول المعصم بحزام أزرق مصنوع من جلد التمساح ويبلغ سعرها 245 ألف دولارٍ أمريكيٍّ، تضع النظامَ الشمسي على معصمكِ، كما تعرض الوقت من خلال شهابٍ من الذهب المطلي بالروديوم يتحرك حول الميناء.

The back of the watch is equally as striking as the front. It features a crescent moon made out of dazzling diamonds adjacent to an Earth in brilliant blue turquoise, framed by ornamental stones. Two apertures display the day, month, and year.
والساعة مذهلة ولافتة للغاية من وجهها الخلفي تماماً كما هي من وجهها الأمامي، حيث تُظهر هلالاً مرصعاً بألماسات برَّاقة بالقرب من الأرض المُمَثّلة بحجر فيروز أزرق ساطع، وتؤطِّرها أحجارٌ كريمة زُخرفية، في حين تعرض فتحتان على الوجه الخلفي اليومَ والشهرَ والسنةَ.

Sculpted in white gold, each star sign stands out against the backdrop of midnight-blue glitter.
يبرز كلُّ نجمٍ من النجوم المنحوتة بالذهب الأبيض بوضوحٍ على خلفية من البرَّاق الأزرق تمثِّل منتصف الليل.

But rather than the typical square casing with round insert, this new watch carries a more traditional watch shape.
ولكن بدلاً من العلبة مربعة الشكل ذات الحشيّات الدائرية، تتميز الساعة الجديدة بتصميم أكثر ميلاً للشكل التقليدي
The design is a mix of classic and modern with details like Superluminova numerals and indexes and a curved sapphire crystal. The 41mm watch comes in a three-hand model with date or chronograph and both models feature rubber strap or metal bracelet options.
وتمزج الساعة بين اللمسات الكلاسيكية والطبيعة العصرية، مع تفاصيل مميّزة منها الأرقام والمؤشرات المطلية بمادة سوبرلومينوڤا المضيئة، والطبقة البلورية المقببة المصنوعة من الصفير. وتأتي الساعة التي يبلغ قطرها 41 مليمتراً بثلاثة عقارب إلى جانب مؤشر للتاريخ أو الكرونوغراف، والموديلان يقدمان ميزة الاختيار بين الحزام المطاطي أو السوار المعدني.

 being worn on the outside of the explorer’s jacket to serve as a crucial navigational device with its GMT hand. The black dial together with its bi-directional rotating sapphire bezel features orange compass heading markers, complementing the North indicator on the GMT hand, all designed for ease of navigation and clarity against the stark white of Antarctica.

وقد ارتداها المستكشف على سترته من الخارج لتكون بمثابة جهاز ملاحي بالغ الأهمية بفضل عقرب توقيت غرينيتش المضمن بها. ويحتوي الميناء الأسود، الذي يكمله إطار صفيري يدور في الاتجاهين، على بوصلة بمؤشرات برتقالية اللون تتوسط مؤشرات قياس الزمن، وتكتمل وظائف هذه البوصلة بمؤشر الاتجاه نحو الشمال الموضّح على عقرب توقيت غرينيتش، وكلها مصممة لتسير الحركة والتنقل والرؤية بوضوح وسط الثلوج الكثيفة في قارة أنتاركتيكا.

Only being made in a limited run of 300 pieces, the Endurance features new contemporary styling on the applied indexes and comes on an orange NATO strap.

ويتميز موديل إنديورنس، الذي أطلقت العلامة مجموعة محدودة منه يبلغ عدد قطعها 300 قطعة فقط، بالتصميم العصري للمؤشرات، وتلتف الساعة حول المعصم بحزام من نوع ناتو برتقالي اللون 

Features a G1733 automatic chronograph movement that allows the wearer to accurately view two time zones.

تتميز بآلية حركة كرونوغراف G1733 أوتوماتيك التي تعرض لمرتديها الزمن بتوقيتين مختلفين، بدقة بالغة.

The unidirectional rotation bezel, which is decorated with a lateral helical toothing, features 24 positions while a large double-disk date at 12 o’clock also dresses up the dial.

وتتميز الساعة بإطار يدور في اتجاه واحد ويزدان بحافة جانبية مسننة يمكن ضبطها على 24 وضعية مختلفة، فيما يتزين الميناء بمؤشر كبير للتاريخ مؤلف من رقمين يظهر في نافذة تستقر عند موضع الساعة 12، ما يثري مظهر الميناء دون شك .

However, it is the brand’s trademark stop-start trigger that really makes this watch stand out from the crowd. The trigger, which combines a co-axial crown and push button, is an essential look

ورغم هذا التصميم الفريد، فإن ما يجعل غراهام كرونوفايتر ڤينتاج جي إم تي ساعة لا مثيل لها حقاً هو زناد التشغيل والإيقاف المميز لهذه العلامة. ويُعد الزناد، الذي يجمع بين تاج ومكبس متحدي المحور، أحد التصاميم الأساسية التي تشتهر بها العلامة.

A box lock mechanism adds a reassuring, slow, tick sound to the ceramic bezel’s motion while the dark sunbrushed dials with a radial gradient capture a wide range of shades to show off the Superluminova markings, snailed counters with a rhodiated ring. 

كما تضيف آلية بوكس لوك صوت دقاق بطيئاً ومناسباً لحركة الإطار السيراميكي، فيما يعكس الميناء الداكن المصقول بتدرجاته المشعة طيفاً واسعاً من الدرجات اللونية التي تُظهر بجلاء المؤشرات المطلية بمادة سوبرلومينوڤا المضيئة، وكذلك العدادين الحلزونيين ذوي الحلقتين المطليتين بالروديوم.

The overall look of the model is signed off by a see-through case back that reveals the movement’s intricate details. With a 48-hour power reserve, 44mm steel case with fast action start/stop trigger and reset pusher and water resistance of up to 330 feet.

كما يكشف الغطاء الخلفي الشفاف للساعة عن أدق أسرار آلية الحركة التي تنبض في قلبها. ومع احتياطي للطاقة يصل إلى 48 ساعة، وعلبة قطرها 44 مليمتر مصنوعة من الفولاذ ومزودة بزناد تشغيل وإيقاف سريع ومكبس لإعادة الضبط، وبتصميم مقاوِم للماء حتى عمق 330 قدماً.